انا امشي /بقلم نجات بوريشة

 انا امشي والطريق تطول

الفكر شارد في لاشيء

وانا متعب أين نقطة الوصول؟

الشمس محرقة 

وسمائي هجرتها الطيور 

لا نسمة هواء تبلل ريقي

انا الغريب في أرضي

بين أهلي وناسي

امشي على مهل 

لاتصفح الوجوه

لعل احدهم يعرفني


سيارة اسعاف مهترئة

تصل إلى البيت 

ممددة لا تعي شيئا

بعض الناس من تدخل لانقادها 

غربية هي الأخرى 

ووحيدة لما ابتلعت 

المدينة كل أبناءها 

فتبا للمدينة ولابنائها


لما نكبر ؟

أفضل ان أبقى صغيرا

حتي لا ابتعد عن امي 

وعن بيتي 

واهلي 

وحيي

أكره الوحدة 

وأكره الغربة 

واكره القلوب القاسية

اذن لماذا نكبر إذا كنا 

حتما سننفصل عن أهلنا ؟


دور العجزة منفى

لا احبها ولا احب من يزورها

نزلاؤها هم أيضا غرباء 

عن الاهل والابناء وعن بيوتهم

لازلت أمشي وقد اختفت

نقطة الوصول من ذهني

أتأمل العالم حولي

اخاطب نفسي وتخاطبي 

فتصرخ :اجر اجر 

ماعاد المشي ينفع

اجر لنصل قبل وقت الاغتراب


تغيب شمس اليوم 

وتختفي وراء البحر 

محمرة خجلا 

أعود الى بيتي اليوم

وسأكرر  نفس الشيء غدا 

أبحث عن نقطة النهاية

قبل اغترابي وغروب شمسي.

29/1/21

نجات بوريشة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة/ذكريات ورياح 💎 بقلم /طارق حسن السقا 💎

قصيدة/خاب فيك ظنى 💎 بقلم /طارق حسن السقا 💎

سهد وسهاد /راويه عقرباوي