حسبي الله / احمد الشرفي

 حسبي الله


جعلت الله  حسبي لا  سواه

و ربي الله لي   نعم  الوكيل


فلا صحب سواه تظل دوما

و لا محبوب يبقى أو  خليل


فيا نعم النصير بكل  وقت

و حين لا سواك لي الكفيل


أنا يا رب عبدك لست أخشى

سواك  آلهي  الرب   الجليل


فكل الخلق خلقك يا رفيع

قدير    قادر  صبح  و ليل


عليك توكلي و اليك أمري

وحسبي أنت خالقي الجميل


تولى  كل شئ    ما  عداك

فلن    يبقى  كثير أو   قليل


و لايبقى سوى المعروف منا

وتقوى الله إن حان الرحيل


لقاءك ما خشيت و لا سواه

فكن لي   دائما  ربي   دليل


و وفقني  لما   يرضيك  ربي

بخير الهدى يا هادي السبيل


آلهي إن  قلبي  في  هواك

تعلق فارحم  العبد  الذليل


واغفر لي ذنوبي يا غفور

ولو بلغت كما قطر الخميل


فأنت الله لي  رب  رحيم

و ما لك قط  ند   أو  مثيل


يميل الكل في فعل و قول

و أنت الله وحدك لا تميل


فحسبي أنت أن ترضى آلهي

و  ربي أنت  لا أرضى  بديل


أيا  رب  الخليقة  كل أمر

بأمرك أمره  في كل  جيل


أحبك حب قلب لا يبالي

بحبك لائم  أو قال  قيل


فأجعل عامر  قلبي بحب

لك اللهم  يا  نعم  الخليل


ولي كن كافيا من كل هم

ولي كن ناصر لي شد حيل


و كن لي أنت معبود بقلب

لغيرك لا يذل    و  لا يميل


آلهي خالتي  ربي   معيني

أيا سندي  لغيرك  مستحيل


أكون العبد أو بالذل أرضى

فعزي أن أكون لك  الذليل


أحب الذل بين يديك دوما

ركوعي لو على جهد و عيل


فلا أنف  تمرغ  في  تراب

لوجهك   ذل بلا عز و نيل


فيا نور السماء و نور أرض

و نور الكون إصباح و. ليل


بذلك  عزني   عز   عزيز

فأنت   العز     عز  الذليل


و ذل الكبر في شخص بكبر

تحلى بالصفات  بكل   كيل


و مرغ أنف  مغرور  بأرض

وألبسه المذلة  في الرعيل


و لاتعلي له في الناس شأن

وخفف  وزن  مغرور  ثقيل


و كد للخائنين لديك كيد

و أجعله  أمره  وهن كليل


فكيدك ليس يعجزه مكيد

ترد  لنملة إن   شئت  فيل


بقلم

أحمد الشرفي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قدساه أبشري كلمات الشاعر محمد عبد العزيز

تبعتها /الهادي عباس

بالروح بالدم نفديك يافلسطين / عاطف محمود