غَدَا/ بقلم علي سرحان

................ غَدَا...................

غدا التحابي شفيعا في مساعينا
وناء عنها ذميما ودُّ تفانينا

يا سائلا في حقوقٍ أنت طالبها
تقول كم نَلْحَقُ وكان بأيدينا

إن كنت في دهر تشكوه في ضنك
ما كان لدهّرٍ سمعا فيُبْلِينا

ولا جفونا ترى حُسنا عليه تُسَرّ
أو خُيّر رغما عن حُبِّ أمانينا

ماذا أبوح ولي عُتبى على سَفَنٍ
في ودِّه من يجهل يُعطيه السفينا

فيه السبيل إلى مرسى وحاملهم
والحكم عند الحساب!! من!! فينجينا

من يدّخر حاجتا في عبد المنتقم
 كانت له أو عليه قال آمينا

جهنم او جنة في وزن ساكنها
إن دائن او يرى حكما فيُدِينا

من يبذر الشوك او دربٍ رمى زمنا
في دربِ زارعها تلقى وإن حينا

يامن يصلي على المختار من  مُضرٍ
في أحمدٍ نأْتَسي عليه صلينا

علي سرحان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زخات صباحية /محمد عبدالكريم الشعيبي-

وابحث /بقلم انس كريم

تلاشت كل أحلامي/بقلم وسيم ابو وديع