السلام /بقلم رفيقة براهمي

 اَلسَّـــــــــــلَام 


                                     

  تريدون السلام. . .!  عليكم معرفة معناه وكيف يحدث. . . 

 

 السلام فعل بكلمة أساسه الحب واليقين من أجل الوصول للهدف الذي يشمل الجميع. . .  ليس من أجل أغراض شخصية والتباهي بالشهرة والمكاسب المادية. 

 

 إذا السلام بقول وفعل وقبل تحقيقه هناك سعي كبير يبدأ بالتوعية الفكرية للفرد والمجتمع وللشعوب كافة. . .  ثم تأسيس الأخلاق الحميدة وذلك بمنع تفشي الرذيلة. . . ثم تعميم العلم لكل الفئات( لا عمر محدد أمام العلم)حتى لا يعم الجهل،  وإني أخشى في هذا الزمان أنه في طريقه ليطغى على كل الأمم وخاصة الفقيرة والتي تحت وطأة المستعمر. . .!  

 

 والأهم هو توفير كل ضروريات الحياة. . .  بلد حر،  كله أمان وسلام لا أحد يتحكم فيه إلا حكامه من الوطن الأصل،  دور علم،  ومكان للعمل والكسب في كل المجالات. . . 

 منع تتدخل أي سلطة خارجية في زمام الأمور لأي دولة لها علمها وشعبها. . . 

 

 منع التحكم الغير المباشر من خلال إقحام دولة ما بالديون التي تضعف كاهلها لتصبح رهينة له ويدفع الشعب فتوره ذلك رغم أنه هو كان قبل ذلك في بحبوحة ينام ويأكل. . .  عندما تحدث الفاقة يستفيق نادما يوم لا ينفع الندم. . .!  ! 

 

 لهذا يجب محاولة كل أفراد الشعب بالسعي للعمل والاعتماد على ما يكسبه وينتجه. . .  ليصبح الاكتفاء الذاتي لكل دولة عنوان سيادتها وحريتهم كشعب. . . 

 

 هل عرفنا كيف يأتي السلام.  . .؟  

 

 السلام يأتي إذا تكاتفت الجهود بالتوعية والأخلاق والعلم والمادة التي تأتي بالجهود الخاصة من كل فرد محب لأرضه خائف على عرضه ليس بالنوم والكسل والإعتماد على الغير ومطالبة الحكام بتمويلهم وتوفير الأكل واللباس الفاخر من الدول الغازية. . . بحجة أنه يعيش من خيرات أرضه. . . (عذر أقبح من ذنب للأسف الشديد) !  

 

 للمحافظة عن الأرض والعرض وخيرات الوطن لابد من الفطنة والعمل بعلم وحب ونقاء النية وفعل الخير عندها يكون الأمان والسلام

 

 كفانا من قول إننا فقراء وأمة مستضعفة ليس بيدنا شيء سوى السكوت والمشي تحت الحيط والخضوع. . . !!

 

 هذه الأقوال هي من جعلت الغرب يضحك على الجميع ويسخر ... ويذل كل الدول العربية والعالم الثالث بتفاخره ومن حقه لأنهم قوم نشطين حب الدنيا بعروقهم. . .  استباحوا الأراضي ونهبوا خيراتها... واستضعفوا شعوبها واستعبدوهم ليعملوا لصالحهم. .! ؟  

 

 من يريد السلام عليه الفطنة والعمل من أجل غد أفضل شعاره لا للتهاون والكسل. 

 

 رفيقة براهمي Rafika Brahmi /الجزائر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زخات صباحية /محمد عبدالكريم الشعيبي-

وابحث /بقلم انس كريم

تلاشت كل أحلامي/بقلم وسيم ابو وديع