( بِخَلَدِي سُؤالٌ ))داود بوحوش

 ((( بِخَلَدِي سُؤالٌ )))


بخلدي سؤال

فهلا سمحت لي

إياكه أسأل؟

أ ماضيك أنا

أم أنا الحاضر فيك 

أم أنا كل المستقبل؟

لا تقل 

ما دهاك ما خطبك 

أ الآن تسأل 

فرب عذر 

أتاه أهبل 


قالت 

أ جادّ أنت

أ واع أنت بم تفعل؟

فإن رمت جوابا 

سأجيبك للمرة الألف

لعلك عن هرائك تعدل 

وبعدها 

حذار أن تسأل 

ماذا لو قلت

إنك خفقة الماضي 

و نبض الحاضر 

و حلم المستقبل

ماذا لو أخبرتك

أنك الدجى

وأن البدر

 بحضورك يأفل

أ بعد هذا

أ تُراكَ تسأل؟


أجبتها وقد أفعمتني

و الدمع من أحداقي يهطل

و سهم لحظها 

قد أصابني في المقتل

كم كنت أهبل

فقبح الله سؤالا 

كهذا ترانيه أسأل


     ابن الخضراء 

الأستاذ داود بوحوش

 الجمهورية التونسية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قدساه أبشري كلمات الشاعر محمد عبد العزيز

تبعتها /الهادي عباس

بالروح بالدم نفديك يافلسطين / عاطف محمود