عناوين / عبد الحميد الهويشي

 عناوين ..


من يحسن وضع العناوين...

ثائر ...

ليس الا...

مرتحل

مشاء طائر سباح...

في زبد السنين...

من يحذق خط الاقاصيص...

بالعناوين...

مسافر لا يتوه...

ذو العين مبصرة...

لا تنام...

لا  يرهقها سهر الليالي...

لا يرتخي  الشافر منها ...

و لا الجفون...

من هو سيد العناوين ...

أنا و قلمي و قرطاسي...

و ناصيتي المرسومة ...

على الجبين...

أنا من صحت عند ولادتي...

ثائرا....

و لم  أعرف الصمت يوما...

و لم ينحن الرأس ذلا...

و ما رمت العيش....

في دهاليز ظلمه...

و ما لثمت كفا...

غير كف امي...

و لا  جبين ....

أنا عاشق العناوين...

أشتم طيبها...

كما الورود...

حمر  صفر بيض...

و بكل ألوان الخدود...

أنا من انا...

ولدت عند الفجر...

ذات صيف...

تمخضت بي ولادة الدهر ...

فأورثني ألام الضياء...

و حر صيف...

و رافقت العنارين...

بالخريف و الشتاء ...

و ثورة الريح و الانواء...

و لمعة البرق و قصف الرعود ...

و لم  يأت الربيع في رحلتي...

ما حل بعد في الربوع...

 أنا السماع لدق حوافر الخيل. .

و الصهيل...

و قرقعة السيوف ...

و ضرب الطبول...

في ساحات الوغى ...

 عند بزوغ الشمس... 

و الضحى و الاصيل...

و حين يحل الليل...

و حين تاتي الغيمة...

في السماء...

يصدح صوتنا بالحق...

نغني ...

اناشيد الطيور...

 طليقة... حره...

 نخفق ...نجنح...

 نكتب بالضياء...

  فصول  الحياة...

رحله...

تعرجت فيها الثنايا...

طوينا المسافات ...

تلوى المسافات...

و لم يحن بعد...

توكيز بيتنا...

على قمم ...

ترفرف راياتنا...

تصمد بالثبات...

و الثوابت...

و الجذور...

عناوين...


عبدالحميد بن سعيد الهويشي 21 / 06 / 2023 تونس .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قدساه أبشري كلمات الشاعر محمد عبد العزيز

تبعتها /الهادي عباس

بالروح بالدم نفديك يافلسطين / عاطف محمود