انا المفقود /بقلم وحيد علي الجمال

 أنا المفقود من نفسي....... 

أليس الهجر أحزانا ؟ 

لها الأشجان تعتصر....... 

إذا كان الجوى قلبي

فقل لي كيف أبتسم ؟........ 

أنا ثغري له دمع 

و جفني بات ينتحب...........

يمر الليل يسقيني بكأس لست شاربه

فأمشي بين عزالي خيال  كأنني وهج ......

و لست أميل من سكر

فجرحي صاح من وجع

كأن النار في حطب تقلب بين أحشائي..........

زرعت بنهرها عيني يفيض فيسقي أشواقي

و رحت ألملم العبرات كبستان له ثمر

بسط الفجر في أرض أرملة

سواقيها تدور بشمسها عطش.......... 

على أنغام ماضيها أنا المفقود من نفسي

و منشور في جرائدها............ 

عتيق الحب مجروح بلا طيب و لا بلسم

يظل العمر مكلوم بحب مسكه عنبر......... 

فيسمع مدح من ذاقت قصائده له سكر

و قد تبعته أطفال لحي كان يسكنه.......... 

أيا مجنون ليلته........ 

تغشى عقله هبل فصار بقلبه عطب

ديار كن تعرفني وتعرف كل أخباري........ 

إذا ألقمتها قلبي كطفل كان في فزع 

تهدهده في شراييني..........


وحيد علي الجمال       ١٩ / ١١ / ٢٠٢٠

جمهورية مصر العربية /  المنوفية  / سرس الليان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قدساه أبشري كلمات الشاعر محمد عبد العزيز

تبعتها /الهادي عباس

بالروح بالدم نفديك يافلسطين / عاطف محمود