حياة صبية /بقلم مروى الكواش

 .... حياة صبيّة…


كنتُ أريد الحياة فانتحرت

سقطت والتقطني الموج

أخيرا بلغت غايتي وتحرّرت.

رحلت لأعيش..

لا أريد هذه العلّة المادية !

الجسد نقمةٌ اجتماعية

قيود جاهلية عنصرية

لا يعرف ألمها إلا كم وكم

ولدت بقيود يتغير قدتها

سجون يتبدل سجّانوها

حياة وردية قطنيّه حريرية لا تحدٍّ فيها ولا أذيّة.


وُلدتِ صبيّةً لتكوني دائما الضحية

لا رَأْيَ لك في القضية

انحني وقدمي التحية والأهم العبودية

لناس تتحكم فيها الجاهلية

لا حقّ لك في اختيار ولا في قضيّة

رجلٌ هو يكفيك.. فَلِمَ الأذيّة

لا تفكري، إيّاك.. لا تعملي.. ارتاحي.. لا تتكلمي.. أصمتي!

كوني فقط أنثى وردية قطنية حريرية.

أضيفي إلى اللائحة: الاستسلام والعبودية.

فلاهم سوف يسألونك.. أنت منسية

تَوافقِينَ على المتفق عليه وتنكرين البقية

فلما نحن موجودون أصلا؟

مجرد لعبة خشبية داخل مسرحية ذكورية نُسميها "حياة صبية"

أريد فقط العيش دون جسد

دون روابط اجتماعية جاهلية

دون أفكار وآراء لا ترتبط بالمادية

أفكر، أقدمها

رواية أطرحها

حجاج أقوله

مجرد مفكرة بلا جسد ولا جنسية

فقد مللت رجولة العنصرية

أريد الموت في البحر

 لتحتضنني تلك الأمواج الزبدية

كفاني ألما.

لم أعد أحتمل.

 فيا موجة زرقاء خذيني

لحياة تفهم موازيني.

          

  قلم مروى الكواش

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زخات صباحية /محمد عبدالكريم الشعيبي-

وابحث /بقلم انس كريم

تلاشت كل أحلامي/بقلم وسيم ابو وديع