حلم /بقلم حسين عطاالله حيدر

حلم  


كل يوم

عندما رأسي يلامس 

وسادتي

 أبدأ بالتفكير

تهب رياح الشوق

في أنحاء مخيلتي

وفي أمري أحير

أتألم أنهض كيف لي

  أن أتخلص

من حماقتي هذا كثير

منذ بداياتي

أوهم نفسي أني

  أعيش الغرام وأنا صغير

عشقت الكثيرات

وأخيرا في الخيال

 انتهت قصة الأمير

وبدأت الحقيقة

عشقت امرأة

وجهها كالبدر منير

شعرها طويل أسود جميل

ناعم كنعومة الحرير

عينيها ساحرة

تضيء الليل من بريقها

كأنها من الأساطير

عانقتها في كل ود وحنان

ولكن في زمن جدا قصير

عرفتها واكتشفت

أن في داخلها

قلب ميت فيه الضمير

كنت أظنها

رقيقة بريئة براءة 

طفل غافٍ على سرير

كنت أظنها

أنثى تأتيني بجميل الهمس

ليس لها نظير

مع الأسف وجدتها

عذاب لي

ونيران تحرقني بلسان السعير

عديمة الرحمة

قلبها قاسي

كحجر الصوان المستدير

قذفت بي بعد

أن دخلت في قصر الغرام

والعشق أسير

ومن جديد وحدي أعود

تائه لأستسلم

لواقعي المرير

ورأسي على وسادتي

أعيش الخيال

في قصص الأمير

أعود لأحلم

وأكتب قصائدي

وبأجنحة الكلام أطير

ضاعت أيامي

وعادت أنفاسي تحرقني

بالشهيق والزفير

قد كنت يوما

بين العاشقين نديم

وعلى حلم

مجهول حقير

  

        الشاعر

   حسين عطاالله حيدر      

              سورية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة/ذكريات ورياح 💎 بقلم /طارق حسن السقا 💎

قصيدة/خاب فيك ظنى 💎 بقلم /طارق حسن السقا 💎

سهد وسهاد /راويه عقرباوي