سنبقى برغم النار ناراً أيمن فوزي

 سنبقى برغم النار ناراً


طوفي بكأس من عظيم بكائي

و علقي حلمي....................

بالنجمة العلياء

 صري من كبد العبارة درها     

و خيطي من جرحي

ما تناثر في حيز الأشلاء

فجراً الخزي والخذلان لا تشفى

وعورتي لا تشفى برغم .........

عصمتي و ردائي

أناوالقدس رهن يهوديٍ فأشقى

و كل أبنائي في هيئة            

الشهداءٍ

ليس لي كأس فرحٍ...............

تنوب عن حزني

و قدر يمنحنا السعادة            

كالرجاء

فأنا الأخير المحتلة               

غير أن لي عودة

كالموج والريح والنار والأنواء

فنضالنا يوماً سيثمر             

بغزة و الضفة

إذا رمينا العدا بسيء القضاء

إننا نموت لتحيا القضية          

بأراضينا

فبنا نهر يجري                      

من دماء الكبرياء

فكل أبناء خلود                    

وكل إنتفاضتنا صمود            

حين يولد لنا ألف ألف شهيد   

من هاتي الشماء

عودتنا ذات يوم حق             

حق لنا ما بقينا                    

فلم يكتب لنا أن نستعين       

كبقية السفهاء

وليدنا يولد وفي الكف كفن   

يبذل الدم                          

و يلبي للجهاد سالف النداءِ

فصل لي كأس إنتصارٍ!         

و قص عني!                      

فأنا إبن القدس

سيد الفداء

أغار على أرضي ...............

والقلب نار

يذأر بنا أسد ....................

فيرد ألف بذأرة الأصداء

سنأتيكم كسود السحاب     

كالمطر

كالشهب تساعد من صدر     

 السماء

كخيل مسومة                   

كجند الله                         

إذا ما أمدنا بالملائك           

مسلطة بكفها                    

بهم سيف الشقاء

أنا الملوك بالضفة               

أنا المولود في غزة             

أنا المولود في عكا             

أنا المولود في القدس        

كلنا منك

برغم أماكن الميلاد

و تعدد الأسماء

سنبقى بوجه النار ناراً     

سنبقي نطلب الحق

برغم تناحر الأخوة

برغم تقاسم الأرجاء


أيمن فوزي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة/ذكريات ورياح 💎 بقلم /طارق حسن السقا 💎

قصيدة/خاب فيك ظنى 💎 بقلم /طارق حسن السقا 💎

سهد وسهاد /راويه عقرباوي