سلام ياقدس /بقلم وسيمة اكدى

 سلام  يا قدس


سلام عليك يا قدس

من عربي خذلك على مر الزمان

من قلب شجي بالأحزان

أقسمت لك

أن أبتهل في حاضرة الأقصى..

وأركع

أن أحارب الأعداء..

ولا أخضع

لكني خنت العهد

لم أثابر..

ولم أشجع

لنداءاتك..

لم أسمع

عندما امتلأت سماؤك..

ناراً

حجراً

و قنابل مدفع

كأني نسيت فيك عهدي..

ولم أشبع

من ملذات الحياة

والنوم في بلل المضاجع

لم تعودي وحيدة..

بغداد سقطت

وحلب فطبرق وصنعاء

ثم الكنيسة والصومعة

لا أدري صراخ من أسمع

نكسة بعد نكبة

لا مجال للعودة

باعونا في سوق النخاسة..

للأسياد

يتجرعوننا مع نخب

في ليالي السامرية..

والمرقص

ماذا أقول

قوايا تخور

ودمي في عروقي يثور

الكون أصبح جعجعا

فيروز ياسيدتي..

عذرا

أجراس العودة..

لم تقرع

ولن تقرع

الربيع العربي ربما..

صار صيفا أو خريفا

كل شيء فيه..

لم يسطع

الزعماء..

خلف الطابور الخامس

صفقوا على كل سخافات القرن

والعدو منذ بداياته

يسعد بحسن الطالع..

والمطلع

يا قدس..

إني هاهنا

أبكي لوجه الله..

وأتضرع

يا سيدي يا صلاح الدين

متى تظهر؟؟؟؟


                      وسيمة أكدي/المغرب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زخات صباحية /محمد عبدالكريم الشعيبي-

وابحث /بقلم انس كريم

تلاشت كل أحلامي/بقلم وسيم ابو وديع