انا/ محمد العويني

 أنا


أنا رجل عربي

توارثت الأنفة

والشهامة عن الجدود

طيب المعشر

وكرمي ليس له حدود

لكني لاأحب الذل

وأكره القيود

قسما برب العزة

لو أجبرتموني

على الركوع لن أركع

فأنا رجل رضعت الرجولة

منذ كنت في حجم الإصبع

رضيعا مع الرضع

تعلمت  ألا أركع

إلا للذي على العرش

في السماوات العلا تربع

تعلمت أن أعيش رجلا

تهابه الأسود

ولو كنت في فاقة

والخير مفقود

ولن أتملق للثعاب

ولو

وفرت رغد العيش

والخير موجود

نحن توارثنا الشهامة

آباء وجدود

منذ الولادة

إلى أن نوارى تحت اللحود

فالموت مرة واحدة

والظالم عدونا اللدود

وفي ساحة الوغى

نهاجم كالأسود

نستبسل وبالنصر نعود

أونكتب شهداء

عند الحي المعبود

عن مبادئي لن أحيد

وسأبقى واقفا كالعمود

وألقنكم درسا في الصمود..... 


محمد العويني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قدساه أبشري كلمات الشاعر محمد عبد العزيز

تبعتها /الهادي عباس

بالروح بالدم نفديك يافلسطين / عاطف محمود