حديث الروح /بقلم فاطمة خلف الدبيسي

 حديث روح 


عرفتك قبل التاريخ والميلاد والموت والحياة 

عرفتك قبل السماء والنجوم والشمس والقمر 

والأرض وكل من عليها

عرفتك في ذلك العالم إلا متناهي البعيد النوراني 

بك عرفت الحب وترابطت اواصري 

انطلق بين العوالم السبع على ظهر النجوم

واسمع صوتك وأنظر إلى ربيع روحك 

أحببتك بطريقة مختلفة 

كنت أرسم وجهك على أوراق الدفاتر 

قبل بدأ عامي الدراسي 

واخبئ كتاباتي تحت وسادتي

 حتى لا يقرأها أحداً غيري 

كنت أجمع تفاصيلك من عيون البشر 

وأكتب حروف إسمك على كل الشجر 

لم أكن أعرفك لكن كنت أحبك بعمق البحر

وكل قطرة راكدة أو متموجة فيه 

كتبتك طيفاً رقيقاً حبيباً مغرماً عاشقاً

تحققت بك كل نبواءتي 

لامست الشروق من دفئ أنفاسك 

يا قطرات الندى التي عانقت شغاف قلبي

وزارت الورد قبلي وسكنت خاطري 

يا نسمات الهواء العليل التي تغلغلت 

في كل ركن من رئتي

وزادت من ارتباك أنفاسي 

كنت بارعاً في سرقة نبضي 

وسلب حشاشتي وبنيت أركاني

أنت وحدك انتشلتني من قوقعتي 

واخرجتني من وحدتي 

بنيت لي سعادة تشبه السماء وغيثها 

أحبك بعفويتك حتى  الجنون 

لدرجة أني استيقظ من غفوتي 

من أجل أن ابادر بالكتابة لك 

وأخبرك عما يدور بعقلي 

وما ينبض به قلبي 

أنت وحدك احتللتني 

 سلبت قلبي تفاصيلك المنعشة 

وكأنما الجمال أختار الطريق إلى عينيك 

ليستقر في بن أرضهما المتذمر 

ولدت أنا حينما التقيت بهما في المرة الأولى 

وصوتك الذي تعتقد أنه نائم في جوف حنجرتك 

هو في الحقيقة يسكن صدري ويجتاح نبض قلبي 

كان مجيئك لقلبي مشعاً ودافئاً

 أكثر مما توقعت او حلمت 

 شعرت معك بألفة جميلة 

حينما  أكون معك أنسى نفسي 

اطمأن كثيرا واتصالح مع ذاتي 

متباهية بك ........

وحدك من جعلت قلبي عظيماً بوجودك 

وما حديثك الا حديث روحي 

تتكلم بالنيابة عني وعنك بأسلوب جميل 

يهزني من أعماقي 

اتنفسك حياة دون كلام 

فقط اهرع  مهرولة خجولة 

أكتب... وأكتب.... وأكتب 

دون ملل دون توقف 

أحبك ياعمري بحجم أنفاس وجودي 

فاطمة خلف الدبيسي 

العراق / البصرة 

٢٠٢١/٥/١٨

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة/ذكريات ورياح 💎 بقلم /طارق حسن السقا 💎

قصيدة/خاب فيك ظنى 💎 بقلم /طارق حسن السقا 💎

سهد وسهاد /راويه عقرباوي